3_حال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في شهر شعبان
حال رسول الله
ـ صلى الله عليه وسلم ـ في شهر شعبان
*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*. *
*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*. *
إن شهر شعبان من الأشهر المصطفاة،
فشهر شعبان ترفع فيه
الأعمال.
وإذا تأملنا أحوالنا وجدنا العجب العجاب، والبون الشاسع بين الواقع والصواب، فللناس ألوان وأشكال في استقبال الأشهر المصطفاة. فمنهم من يستقبلها بالاحتفالات، والمظاهر، والأغاني، والأنوار، والبدع، ..... .
وهل سألنا أنفسنا عن واقعنا هذا ، أهو صواب ؛أم ميل عن هدي النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؟!
وإذا تأملنا أحوالنا وجدنا العجب العجاب، والبون الشاسع بين الواقع والصواب، فللناس ألوان وأشكال في استقبال الأشهر المصطفاة. فمنهم من يستقبلها بالاحتفالات، والمظاهر، والأغاني، والأنوار، والبدع، ..... .
وهل سألنا أنفسنا عن واقعنا هذا ، أهو صواب ؛أم ميل عن هدي النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؟!
علمنا أن شهر شعبان ترفع
فيه الأعمال، فما هدي النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ
في هذا الشهر المصطفى لرفع أعمال العباد. وما الواقع الذي أختاره لنفسي
حال رفع
عملي لملك الملوك؟ !
هل أختار أن أكون على معصية ، أم على طاعة زائفة في صورة بدعة ، أم على طاعة خالصة ؟! الحال الأمثل الذي يكون عليه العباد، هو حال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ فما هو حال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ في شعبان؟
ـ عن أسامة بن زيد ـ رضي الله عنهما ـ قال: قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ! لم ارك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ؟! قالَ " ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ"الراوي : أسامة بن زيد - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح النسائي- الصفحة أو الرقم: 2356 - خلاصة حكم المحدث : حسن=الدرر=
وقد بيِّنَ صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث ؛ الحكمة من إكثار الصوم في هذا الشهر ، وهي :
أ ـ غفلة الناس عن هذا الشهر .
ب ـ رفع الأعمال فيه إلى الله .
ـ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصُومُ حتَّى نَقُولَ: لا يُفْطِرُ، ويُفْطِرُ حتَّى نَقُولَ: لا يَصُومُ، فَما رَأَيْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ إلَّا رَمَضَانَ، وما رَأَيْتُهُ أكْثَرَ صِيَامًا منه في شَعْبَانَ". الراوي : عائشة أم المؤمنين - المحدث : البخاري - المصدر : صحيح البخاري-الصفحة أو الرقم: 1969 - خلاصة حكم المحدث : صحيح=الدرر=
*قالت ـ أي : عائشة ـ "ما رأيتُ النَّبيَّ في شهرٍ أكثرَ صيامًا منه في شعبانَ ، كان يصومُه إلا قليلًا ، بل كان يصومُه كلَّه"الراوي : عائشة أم المؤمنين - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم: 1024 - خلاصة حكم المحدث : صحيح = الدرر =
كُلّه : أي أكثره .حاشية صحيح الترغيب والترهيب / ج : 1
ـ عن أم سلمة ـ رضي الله عنها ـ قالت "ما رأيتُّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يَصُومُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ إِلَّا شَعْبانَ ورَمَضَانَ" الراوي : أم سلمة هند بنت أبي أمية - المحدث : الألباني - المصدر : مختصر الشمائل-الصفحة أو الرقم: 255 - خلاصة حكم المحدث : صحيح = الدرر =
هذا هو حال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهديه في شعبان ، كان يحب أن يرفع عمله وهو صائم ، الله الله على الصوم ،فالصوم له تأثير عجيب في حفظ الجوارح الظاهرة ، والقوى الباطنة .فالصوم يحفظ على القلب والجوارح صحتها ويعيد إليها مـا استلبته منها أيدي الشهوات.
عملي لملك الملوك؟ !
هل أختار أن أكون على معصية ، أم على طاعة زائفة في صورة بدعة ، أم على طاعة خالصة ؟! الحال الأمثل الذي يكون عليه العباد، هو حال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ فما هو حال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ في شعبان؟
ـ عن أسامة بن زيد ـ رضي الله عنهما ـ قال: قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ! لم ارك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ؟! قالَ " ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ"الراوي : أسامة بن زيد - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح النسائي- الصفحة أو الرقم: 2356 - خلاصة حكم المحدث : حسن=الدرر=
وقد بيِّنَ صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث ؛ الحكمة من إكثار الصوم في هذا الشهر ، وهي :
أ ـ غفلة الناس عن هذا الشهر .
ب ـ رفع الأعمال فيه إلى الله .
ـ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصُومُ حتَّى نَقُولَ: لا يُفْطِرُ، ويُفْطِرُ حتَّى نَقُولَ: لا يَصُومُ، فَما رَأَيْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ إلَّا رَمَضَانَ، وما رَأَيْتُهُ أكْثَرَ صِيَامًا منه في شَعْبَانَ". الراوي : عائشة أم المؤمنين - المحدث : البخاري - المصدر : صحيح البخاري-الصفحة أو الرقم: 1969 - خلاصة حكم المحدث : صحيح=الدرر=
*قالت ـ أي : عائشة ـ "ما رأيتُ النَّبيَّ في شهرٍ أكثرَ صيامًا منه في شعبانَ ، كان يصومُه إلا قليلًا ، بل كان يصومُه كلَّه"الراوي : عائشة أم المؤمنين - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم: 1024 - خلاصة حكم المحدث : صحيح = الدرر =
كُلّه : أي أكثره .حاشية صحيح الترغيب والترهيب / ج : 1
ـ عن أم سلمة ـ رضي الله عنها ـ قالت "ما رأيتُّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يَصُومُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ إِلَّا شَعْبانَ ورَمَضَانَ" الراوي : أم سلمة هند بنت أبي أمية - المحدث : الألباني - المصدر : مختصر الشمائل-الصفحة أو الرقم: 255 - خلاصة حكم المحدث : صحيح = الدرر =
هذا هو حال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهديه في شعبان ، كان يحب أن يرفع عمله وهو صائم ، الله الله على الصوم ،فالصوم له تأثير عجيب في حفظ الجوارح الظاهرة ، والقوى الباطنة .فالصوم يحفظ على القلب والجوارح صحتها ويعيد إليها مـا استلبته منها أيدي الشهوات.
* فالصوم من أكبر العونِ على
التقوى
قال تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ". سورة البقرة / آية: 183.
*الصوم جُنَّة:
فعن معاذ بن جبل ـ رضي الله عنه ـ أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال له " ألا أدلُّكَ على أبوابِ الخيرِ؟ قلتُ : بلَى يا رسولَ اللهِ ! قال : الصَّومُ جُنَّةٌ ، و الصَّدقةُ تُطْفِئُ الخطيئةَ كما يُطْفِئُ الماءُ النَّارَ"الراوي : معاذ بن جبل - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترغيب-الصفحة أو الرقم: 983 - خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره=الدرر =
جُنَّة : ستر ـ من النار ـ . أي يقي صاحبه ما يؤذيه من الشهوات التي هي سبب لدخول النار. فالصوم ترويض للنفس، وتعويد لها على الانقياد لله سبحانه وتعالى.
* الصيـام لا مثـلَ لـه:
أنشأ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وعلى آلِه
وسلَّم غزوةً فأتيتُه فقلتُ: يا رسولَ اللهِ ادْعُ اللهَ لي بالشَّهادةِ، =الدرر= فقال "اللهمَّ! سَلِّمْهم وغَنِّمْهم. فغزَوْنا، فسَلِمْنا وغنِمْنا،
حتى ذكر ذلك ثلاثَ مراتٍ، قال: ثم أتيتُه فقلتُ: يا رسولَ اللهِ! -إني - أتيتُك تتري ثلاثَ مراتٍ أسألُك أن تدعوَ اللهَ لي بالشهادةِ ، فقلتُ: اللهمَّ!
سَلِّمْهم وغَنِّمْهم، فسَلِمْنا وغنِمْنا يا رسولَ اللهِ! فمُرْني بعملٍ أدخلُ به
الجنَّةَ؟ فقال " عليك بالصومِ ؛ فإنه لا مِثلَ له " . قال : فكان أبو أمامه لا يُرَى في بيتِه الدُّخَانُ نهارًا ؛ إلا
إذا نزل بهم ضَيفٌ ، - فإذا رأوُا الدُّخانَ نهارًا ؛ عرَفوا أنه قد اعتراهم
ضَيفٌ -الراوي : أبو أمامه الباهلي - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الموارد-الصفحة أو الرقم: 769 - خلاصة حكم المحدث : صحيح = الدرر=
* الصيام
من مظاهر حسن الخاتمة ، وسبب لدخول الجنة:
ـ فعـن حذيفـة ـ رضي
الله عنه ـ قـال : أسـندتُّ النبـيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ
إلـى صـدري فقـال صلـى الله عليـه وعلـى آله وسـلم
"مَن قال : لا إلهَ إلا اللهُ خُتِمَ له بِها دخل الجنةَ ، و من صامَ يومًا ابْتغاءَ وجْه اللهِ خُتِمَ له به دخلَ الجنةَ ، ومَن تصدَّقَ بصدقةٍ ابْتغاءَ وجْهِ اللهِ خُتِمَ له بِها دخل الجنةَ" الراوي : حذيفة بن اليمان - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترغيب-
الصفحة أو الرقم: 985 - خلاصة حكم المحدث : صحيح - الدرر=
ـ عن أبي سعيد ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم"ما من عبدٍ يصومُ يومًا في سبيلِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ ، إلَّا بعَّدَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ بذلِكَ اليومِ وجهَهُ عنِ النَّارِ ، سبعينَ خريفًا" الراوي : أبو سعيد الخدري - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح النسائي-الصفحة أو الرقم: 2247 - خلاصة حكم المحدث : صحيح= الدرر =
*الصيام ثوابه جزيل :
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم"إنَّ ربَّكم يقولُ : كلُّ حَسَنةٍ بعشرِ أمثالِها ، إلى سَبعِمائةِ ضِعفٍ، والصَّومُ لي وأَنا أجزي بِهِ، الصَّومُ جنَّةٌ منَ النَّارِ. ولخُلوفُ فَمِ الصَّائمِ أطيَبُ عندَ اللَّهِ مِن ريحِ المسكِ، وإن جَهِلَ على أحدِكُم جاهلٌ وَهوَ صائمٌ فليقُلْ : إنِّي صائمٌ" الراوي : أبو هريرة - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترمذي-
الصفحة أو الرقم: 764 - خلاصة حكم المحدث : صحيح= الدرر -
.
والصَّومُ لي وأَنا أجزي بِهِ :فأجره واسع بدون حساب معين.
جُنَّة : ستر ـ من النار ـ . أي يقي صاحبه ما يؤذيه من الشهوات .
*الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة :
عن عبد الله بن عمروـ رضي الله عنهما ـ ؛ أن
رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ قال " "الصيامُ والقرآنُ يشفعانِ للعبدِ يومَ القيامَةِ ، يقولُ الصيامُ : أي ربِّ إِنَّي منعْتُهُ الطعامَ والشهواتِ بالنهارِ فشفِّعْنِي فيه ، يقولُ القرآنُ ربِّ منعتُهُ النومَ بالليلِ فشفعني فيه ، فيَشْفَعانِ"الراوي : عبدالله بن عمرو - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الجامع-الصفحة أو الرقم: 3882 - خلاصة حكم المحدث : صحيح= الدرر=
"مَن قال : لا إلهَ إلا اللهُ خُتِمَ له بِها دخل الجنةَ ، و من صامَ يومًا ابْتغاءَ وجْه اللهِ خُتِمَ له به دخلَ الجنةَ ، ومَن تصدَّقَ بصدقةٍ ابْتغاءَ وجْهِ اللهِ خُتِمَ له بِها دخل الجنةَ" الراوي : حذيفة بن اليمان - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترغيب-
الصفحة أو الرقم: 985 - خلاصة حكم المحدث : صحيح - الدرر=
ـ عن أبي سعيد ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم"ما من عبدٍ يصومُ يومًا في سبيلِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ ، إلَّا بعَّدَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ بذلِكَ اليومِ وجهَهُ عنِ النَّارِ ، سبعينَ خريفًا" الراوي : أبو سعيد الخدري - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح النسائي-الصفحة أو الرقم: 2247 - خلاصة حكم المحدث : صحيح= الدرر =
*الصيام ثوابه جزيل :
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم"إنَّ ربَّكم يقولُ : كلُّ حَسَنةٍ بعشرِ أمثالِها ، إلى سَبعِمائةِ ضِعفٍ، والصَّومُ لي وأَنا أجزي بِهِ، الصَّومُ جنَّةٌ منَ النَّارِ. ولخُلوفُ فَمِ الصَّائمِ أطيَبُ عندَ اللَّهِ مِن ريحِ المسكِ، وإن جَهِلَ على أحدِكُم جاهلٌ وَهوَ صائمٌ فليقُلْ : إنِّي صائمٌ" الراوي : أبو هريرة - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الترمذي-
الصفحة أو الرقم: 764 - خلاصة حكم المحدث : صحيح= الدرر -
.
والصَّومُ لي وأَنا أجزي بِهِ :فأجره واسع بدون حساب معين.
جُنَّة : ستر ـ من النار ـ . أي يقي صاحبه ما يؤذيه من الشهوات .
*الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة :
عن عبد الله بن عمروـ رضي الله عنهما ـ ؛ أن
رسول الله ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ قال " "الصيامُ والقرآنُ يشفعانِ للعبدِ يومَ القيامَةِ ، يقولُ الصيامُ : أي ربِّ إِنَّي منعْتُهُ الطعامَ والشهواتِ بالنهارِ فشفِّعْنِي فيه ، يقولُ القرآنُ ربِّ منعتُهُ النومَ بالليلِ فشفعني فيه ، فيَشْفَعانِ"الراوي : عبدالله بن عمرو - المحدث : الألباني - المصدر : صحيح الجامع-الصفحة أو الرقم: 3882 - خلاصة حكم المحدث : صحيح= الدرر=
*************************
The case of the Prophet of God
"peace be upon him" in Shaaban.
***************************
Shaaban
is one of the most popular months, and Shaaban is a month in which deeds is raised.
And
if we look at our situation, we find the wonder of admirable, And the vast gap
between reality and right,
People
have colors and forms in the reception of the famous lined up, some of them
receive them with celebrations and appearances, songs, lights and innovations……...
And
did we ask ourselves about this reality?
Is
it right, or is it a tendency for the
prophet's guide "peace be upon him"?
We
learned that Shaaban's month raises deeds.
So, what guided the Prophet "peace
be upon him" in this holy month to raise the works of the servants and what reality I choose for
myself if I raise my work to the king of kings?!
Do
I choose to be on a sin or to obey falsely in the form of heresy or on pure obedience?!
The
ideal situation in which the servants are is the case of the Messenger of Allah
"peace be upon him" what is the case of the Messenger of Allah
"peace be upon him" in Shaaban?
*about
Osama Abn Zayd "god bless them" said:
I
said: " Oh
Messenger of Allah, I do not see you fasting any month as much as Shaban.' He
said: "That is a month to
which people do not pay much attention, between Rajab and Ramadan. It is a
month in which the deeds are taken up to the Lord of the worlds, and I like
that my deeds be taken up when I am fasting".
Narrator: Osama Abn Zayd / the speaker:
al_Albani / the source is: Sunnan an_nasa'I / page or number "2356" /
Summary of the speaker's judgment / good.
He
has shown "peace be upon him" in this hadith; the wisdom of the
increase dislent fasting in this month, is:
A:
People's ignorance of this
month.
B: Raising the works in it to
God.
*about
Aisha "god bless her" she said: the messenger of god "peace be
upon him" was used to fast till one would say that he would never stop
fasting, and he would abandon fasting till one would say that he would never
fast. I never saw Allah's Messenger "peace be upon him" fasting for a
whole month except the month of Ramadan, and did not see him fasting in any
month more than in the month of Shaaban".
Narrator: Aisha the mother of believers /
the speaker's: El_Bukhari / the source is: hadith El_Bukhari / page or number
"1969" / Summary of the speaker's judgment / good.
*
she said: "means Aisha" " I didn't saw the Prophet in a
month that was more fasting than in Shaaban, was only a little fasting, but he
was all fasting".
Narrator: Aisha the mother of believers /
the speaker's: al_Albani / the source is: the true of correct / page or number
"1024" / Summary of the speaker's judgment / good.
All: means
"the most of it". A true footnote of carrot and stick / part "1".
*
about om Salama "god bless her" she said:
" I
did not see the Prophet fasting two consecutive months except for Shaaban and
Ramadan".
Narrator: om Salama hind daughter of Aby
omaia / the speaker's: al_Albani / the source is: abbreviation of virtues /
page or number "255" / Summary of the speaker's judgment / good.
This
is the case of the Prophet of Allah "peace be upon him" and his gift
in Shaaban, who liked to raise his work while fasting, Allah Allah
for fast, so Fasting has a strange effect in
keeping the visible pockets, and inner strength, Fasting preserves the heart
and the truth and restores to it what the hands of lust sought from it.
* Fasting is one of the greatest
helps to piety*
Allah
said: " Oh
you who have believed, decreed upon you is fasting as it was decreed upon those
before you that you may become righteous" surah al_baqara…."183".
* fasting is a shield *
*about
moaz Abn Jabaal "god bless him" that the prophet "peace be upon
him" said to him: " Shall
I not guide you to the doors of good? Fasting is a shield, and charity extinguishes sins like
water extinguishes fire".
Narrator: moaz Abn Jabaal / the speaker's:
al_Albani / the source is: the true of correct / page or number "983"
/ Summary of the speaker's judgment / good.
A
shield is: veil
from the fire.
That
is, it protects its owner from the desires that are the cause of the fire, Fasting
is a tame thing for the soul and get used to her on the bowing to Allah
Almighty.
*
The fasting is not like him *
The
Messenger of Allah "peace be upon him" created an invasion, so I came
to him and I said: Oh, Messenger of god, pray to god to the Shahada, THE DORR,
So,
he says: god! Keep him
in safety and bestow them.
So,
we invaded, and we be safe and we bestowed, until he mentions these three
times, said: than I come to him and said:
oh, messenger of god! I've come to see you three times ask you to pray to god
to the Shahada, so
you said: god! Keep him in safety and bestow them, so we be safe and we
bestowed, oh messenger of god! So, tell me to do a job that brings to paradise,
so he says: "you
have to fast; It's like no other".
Said:
so, Abo omamah did not see the smoke in his house during the day, unless they
have a guest; If they see the smoke during the day, they know that they have a
guest".
Narrator: Abo omamah Al-Bahli / the
speaker's: al_Albani / the source is: The True Resources/ page or number "769"
/ Summary of the speaker's judgment / good.
* Fasting
is a manifestation of good conclusion, and a reason to enter paradise *
About
Huzaifa "god bless him" said: I leaned the prophet "peace be
upon him" to my chest and he said "peace be upon him": "Who says: there is no
God but Allah has a seal for him in it entered paradise, and whoever fasted one
day for the sake of God's face sealed him into paradise, And whoever contribute with the charity of god's face has a seal with it that
has entered paradise".
Narrator: Huzaifa Abn Aleman / the
speaker's: al_Albani / the source is: the true of correct / page or number
"985" / Summary of the speaker's judgment / good.
About
Aby saeed "god bless him" said: the messenger of god "peace be
upon him" said: "There
is no worshipper who fasts a day in the cause of Allah, the mighty and sublime,
but Allah the mighty and sublime, will separate his face from the fire by "a
distance of" seventy autumns in return for that day".
Narrator: Abo Saeed al-Khadri / the
speaker's: al_Albani / the source is: Sunnan an_nasa'i / page or number "2247"
/ Summary of the speaker's judgment / good.
* Fasting
is a plentiful reward *
About
abo Huraira "god bless him" said: the messenger of god "peace be
upon him" said: "Indeed
your Lord said: 'Every good deed is rewarded with ten of the same up to seven
hundred times over.
Fasting is for Me, and I shall reward for it.' Fasting is a shield from the
Fire. The smell coming from the
mouth of the one fasting is more pleasant to Allah than the scent of musk. If
one of you is abused by an ignorant person while fasting, then let him say:
'Indeed I am fasting".
Narrator: abo Huraira / the speaker's:
al_Albani / the source is: Sunnan Al_Tarmazi / page or number "764" /
Summary of the speaker's judgment / good.
Fasting
is for Me, and I shall reward for it: so, his pay is wide, with no particular account.
A
shield is: veil
from the fire, that is, it protects its owner from the desires.
* Fasting
and the Qur'an are healed for the servant on the Day of Resurrection *
About
Abd Allah Abn Amr "god bless them" that the messenger of god
"peace be upon him" said:
" Fasting
and the Qur'an are intercession for the servant on the Day of Resurrection,
fasting says, "oh Lord, that I have prevented him from eating and lusts in
the day, so make me intercessor in it, and the Qur'an says the Lord prevented
him from sleeping at night, so make me intercessor in it, so they are intercessory".
Narrator: Abd Allah Abn Amr / the
speaker's: al_Albani / the source is: the correct of collector / page or number
"3882" / Summary of the speaker's judgment / good.
***********************
*************
******
***
*
تعليقات
إرسال تعليق